المحاضرة ( الثالثة )
الثلاثاء
الموافق 1433/11/2 هـ
1- تعريف الأهداف التعليمية .
2- محددات عدد الأهـــــداف .
3-مكونات الهدف السلوكي.
4- شروط صياغة الأهـــداف.
5- واجب منزلي.
إعداد
د.
سامية محمد بن لادن
1434/1433هـ
نموذج مخرجات محاضرة
اسم
الطالبة :....... المستوى: ( ) الشعبة : RB …. رقم
المحاضرة: ( 3 )
المنظومة الأساسية للعملية التعليمية
أولاً: تعريف الهدف التعليمي: (ماذا أريد أن أغير في سلوك الطالب؟)
ثانيًا : محددات عدد الأهداف:
ثالثا : مكونات الهدف السلوكي ( المعادلة ) :
( أن المصدرية + فعل المضارع ( قابل للملاحظة
والقياس) + الفاعل ( الطالب) + محتوى السلوك المطلوب تحقيقه + معيار الأداء)
رابعًا:
شروط صياغة الأهـــداف
السلوكية:
س1: كيف يضمن المعلم
تغيير سلوك الطلاب؟
س2: كيف يتأكد المعلم
من أن صياغته للأهداف صحيحة؟
س3: ما هي شروط صياغة
الأهداف؟
عددي
الجوانب التي ذكر فيها
الرقم 7 في الإسلام.
الرقم ( 7 )
أبواب النار - يؤمر الفتى بالصلاة عند سن السابعة - الطواف حول الكعبة - السعي بين الصفا والمروة - عدد آيات الفاتحة - مواضع السجود - تكبيرة العيدين - رمي الجمرات - السماوات السبع - السنابل السبع -
البقرات السبع - شهادة التوحيد ( لا _ إله _ إلا_ الله_ محمد _ رسول _ الله).
سبعه يظلهم الله بظله يوم لا ظل إلا ظله : ( الإمام العادل
، شاب نشأ في عبادة الله، رجل قلبه معلق بالمساجد، رجلان تحابا في الله ، رجل دعته امرأة ذات منصب وجمال قال
إني أخاف الله، رجل تصدق بصدقه فأخفاها، رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه بالدموع ).
§
واجب : تطبيقات على صياغة الأهـــداف
توضيح رائع للهدف التعليمي
ردحذفأسأل الله لكِ التوفيق
صديقتك .. أبرار