الخميس، 15 نوفمبر 2012

ت- الأهداف التعليمية



المحاضرة ( الثالثة )
الثلاثاء الموافق  1433/11/2 هـ
1- تعريف الأهداف التعليمية .
2- محددات عدد الأهـــــداف .
3-مكونات الهدف السلوكي.
4- شروط صياغة الأهـــداف.
5- واجب منزلي.
إعداد
د. سامية محمد بن لادن
1434/1433هـ
 
     



نموذج مخرجات محاضرة
اسم الطالبة :....... المستوى: (  ) الشعبة : RB  ….   رقم المحاضرة: ( 3 )



المنظومة الأساسية للعملية التعليمية


أولاً: تعريف الهدف التعليمي:  (ماذا أريد أن أغير في سلوك الطالب؟)







ثانيًا : محددات عدد الأهداف:



 ثالثا : مكونات الهدف السلوكي ( المعادلة ) :

 ( أن المصدرية + فعل المضارع ( قابل للملاحظة والقياس) + الفاعل ( الطالب) + محتوى السلوك المطلوب تحقيقه + معيار الأداء)




رابعًا: شروط صياغة الأهـــداف السلوكية:
س1: كيف يضمن المعلم تغيير سلوك الطلاب؟
س2: كيف يتأكد المعلم من أن صياغته للأهداف صحيحة؟
س3: ما هي شروط صياغة الأهداف؟


عددي الجوانب  التي ذكر فيها الرقم 7 في الإسلام. 
الرقم ( 7 ) 
       أبواب النار - يؤمر الفتى بالصلاة عند سن السابعة - الطواف حول الكعبة - السعي بين الصفا والمروة - عدد آيات الفاتحة - مواضع السجود  - تكبيرة العيدين - رمي الجمرات - السماوات السبع - السنابل السبع - البقرات السبع - شهادة التوحيد ( لا _ إله _ إلا_ الله_ محمد _ رسول _ الله).
       سبعه يظلهم الله بظله يوم لا ظل إلا ظله : ( الإمام العادل ،  شاب نشأ في عبادة الله، رجل قلبه معلق بالمساجد، رجلان تحابا في الله ، رجل دعته امرأة ذات منصب وجمال قال إني أخاف الله، رجل تصدق بصدقه فأخفاها، رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه بالدموع ).
§


 واجب : تطبيقات على صياغة الأهـــداف


هناك تعليق واحد:

  1. توضيح رائع للهدف التعليمي

    أسأل الله لكِ التوفيق


    صديقتك .. أبرار

    ردحذف